حصاد جمعة العشائر

جمعة العشائر (11 حزيران)

بلغ عدد المواقع الساخنة التي استطعت إحصاءها 185، وهي كما يلي:

 

دمشق وريف دمشق (34 موقعاً):

دمشق (المهاجرين، ركن الدين، القابون، برزة، جوبر، التكية السليمانية، الميدان، الغواص، الزاهرة، نهر عيشة، الحجر الأسود، القدم، مشروع دمّر). ريف دمشق: دوما، حرستا، زملكا، سقبا، عربين، حمورية، داريا، قطنا، عرطوز، جديدة عرطوز، الضمير، كناكر، الكسوة، مضايا، الزبداني، بقين، مسرابا، التل، منين، معربا، قارة.

 

حلب وريف حلب (27 موقعاً):

(سيف الدولة، صلاح الدين، الأشرفية، الشيخ مقصود، المدينة الجامعية، طريق الباب، الصاخور، الحيدرية، العويجة، الجابرية، باب الحديد، الأعظمية، الجزماتي، المرجة (باب النيرب) شارع النيل، الليرمون). ريف حلب : منبج، أعزاز، عفرين، حريتان، جنديرس، مارع, تل رفعت, أخترين, المرجة, عندان، الباب.

 

حمص وحماة (36 موقعاً):

حمص (بابا عمرو، الإنشاءات، حي الخضر، باب السباع، المريجة، باب الدريب، باب تدمر، الخالدية، البياضة، دير بعلبة، القصور، المريجة، الوعر، الوعر القديم، التوزيع الإجباري). ريف حمص: الغنطو، تير معلة (تحت الحصار)، تلدو، كفرلاها، تلذهب، عقرب، الطيبة، حرب نفسه، البرج، طلف. القصير، الرستن (تحت الحصار)، تلبيسة (تحت الحصار)، تلكلخ. حماة، السلمية، طيبة الإمام، صوران، حلفايا، كفرزيتا، الزيارة.

 

محافظة إدلب (34 موقعاً):

إدلب، معرة النعمان، سراقب، أريحا، بنش، سرمين، بداما، جرجناز، تفتناز، الغدفة، كفرنبل، كفررومة، كفرعويد، كفر سجنة، البارة، حاس، كنصفرة، تلمنس، حزارين، بسقلا، معرشورين، معرشمارين، التح، الدير الشرقي، الدير الغربي، حاس، شنان، بلين، بليون، كفرتخاريم، بالإضافة إلى عشائر الموالي والحديد والعفادلة والنعيم التي انضمت إلى مظاهرات معرة النعمان.

 

محافظة الحسكة ومنطقة الفرات والساحل (25 موقعاً):

الحسكة، القامشلي، عامودا، الدرباسية، رأس العين، الطبقة، البوكمال (وقراها)، دير الزور، الميادين، القورية، الشحيل، البصيرة، هجين. اللاذقية (الصليبة، الطابيات، الرمل الفلسطيني، الرمل الجنوبي، القصور، القلعة، بستان الصيداوي، حي السجن، شارع أنطاكيا)، بانياس، جبلة، طرطوس.

 

حوران (29 موقعاً):

درعا، إنخل، داعل، الحارّة، تسيل، عدوان، سحم، الصنمين، الحراك، أم ولد، بصرى الحرير، ناحتة، المليحة الشرقية، المليحة الغربية، أم المياذن، كحيل، النعيمة، صيدا، الغرية الشرقية، الغرية الغربية، جاسم، إبطع، خربة غزالة، المسيفرة، الطيبة، كفر شمس، الجيزة، السخنة، معربة.

مظاهرات ليلية

خرجت في دمشق (القابون وبرزة والحجر الأسود والقدم) والمعضمية ودوما والزبداني، وفي حلب (الصاخور ومارع) وحمص وطيبة الإمام واللاذقية وبانياس والحسكة والدرباسية ودير الزور والبوكمال ودرعا وخربة غزالة.

الشهداء: 35

كالعادة لا بد من بعض المجازر في كل جمعة، وفي هذه الجمعة وقعت مَقتلَتان، الأولى في اللاذقية وسقط فيها ثلاثة عشر شهيداً (بينهم طفل عمره ثلاث سنوات)، والثانية في معرة النعمان وسقط فيها أحد عشر شهيداً من أهل المعرة والقرى التي اجتمعت فيها، عُرف منهم شهيدٌ من كل من المعرة وكفررومة وكفرسجنة وتلمنس وحاس وشنان وسرمين. أيضاً سقط أربعة شهداء في أريحا وأربعة شهداء في دمشق (القابون) وثلاثة شهداء في بصرى الحرير.

 

مقتطفات من جمعة العشائر (منقولة عن صفحات الثورة)

(1) بداية حادثة اللاذقية

شام: الرمل الفلسطيني : ذهب المتظاهرون إلى منطقة معسكر الطلائع وأخذوا يمزقون صوراً لبشار الأسد، فخرج العساكر من المعسكر وبدؤوا بإطلاق نار كثيف، وسمعنا عشرات الانفجارات وأنباء عن سقوط شهداء وجرحى.

(2) أخبار قرى إدلب وجسر الشغور

طل للأنباء: إدلب : اقتحام قرية تلمنس وإطلاق نار على المتظاهرين في سمرين، تمشيط القرى جنوب جسر الشغور بين جورين وفريكة وحملة اعتقالات. قصف بالدبابات على المنازل السكنية في القرقورة والسرمينة وأريحا وأم الجوز، وحرائق في القرقورة وخربة الناقوص والزيارة والشيخ سنديان، وحالات اختناق بين السكان جراء الدخان الكثيف. استهداف سيارات الإسعاف التي تقوم بنقل الجرحى من قبل الجيش والأمن.

(3) أخبار بصرى الشام

أوغاريت : بصرى الشام : قام عناصر من الأمن البارحة بنشر عشرات الحواجز في المدينة في كافة الحارات والشوارع وقاموا بنشر عشرات القناصة استعداداً للمظاهرات بعد صلاة الجمعة، كما تم منع إلقاء خطبة الجمعة في المساجد وصلى المصلون جمعتهم من دون خطيب.

(4) عزل الشيخ إحسان كفتارو عن الخطابة

أوغاريت : دمشق : تم اليوم عزل الشيخ إحسان كفتارو خطيب مسجد الحنابلة في الصالحية في ركن الدين، وهو ابن الشيخ أحمد كفتارو، علماً بأنه خالف والده فطرده والده واتهمه بالجنون! وهو يخطب في المسجد منذ أكثر من 20 سنة، وقد تم عزله من الخطابة بسبب انتقاده للرئيس بشار الأسد لأنه بدلاً من أن يحاكم ابن خالته على جرائمه يقوم بقتل الشعب الأعزل.

(5) طرفة حمصية

فلاش : حمص : رسالة من ثوار الخالدية الأحرار: يرجى الاتصال بالأمن والشبيحة للتوجه مباشرة إلى الخالدية لوجود متظاهرين بأعداد كبيرة.

هذا المنشور نشر في تقارير أخبارية. حفظ الرابط الثابت.

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s