يا شباب حلب

الثورة السورية: حديث من القلب (9)

يا شباب حلب

مجاهد مأمون ديرانية

يا شباب الشهباء: لقد كتب أبناء حلب على مر الزمان فصولَ البطولة في صحائف التاريخ، وها قد حان اليومَ موعدُ تدوين فصل جديد في صحائف التاريخ، فصل ستتصدر عناوينَه قصصُ شبّان حلب الأبطال وترويه -من بعدُ- الأجيالُ للأجيال.

لقد أبى المجدُ إلا أن يطرق بابَكم اليومَ كما طرق أبوابَ آبائكم وأجدادكم مِن قبلُ مرات ومرات، فاستجاب الآباء والجدود وفتحوا للمجد الأبوابَ فدخلت حلبُ إلى سجل الخلود، فحذارِ أن تخرج حلب على أيديكم من سجل الخلود.

يا شباب حلب: هيّا انهضوا وانفضوا عن قلوبكم غبار التردد والوجَل، فقد صنع ذلك من قبلكم شبابُ سوريا من أدنها إلى أقصاها. هيّا الحقوا بركب الأخيار الأبرار من شباب سوريا الثوار؛ ضعوا اليد في اليد ورصّوا القدم إلى القدم وضمّوا صفّكم إلى الصفوف، هيّا انفروا فصِلوا مجدكم القديم بالمجد الجديد. لقد مَدّ الجدود لكم طريقَ الخلود، فلا تَضِلّوا في هذا اليوم الطريقَ ولا تعقّوا الجدود.

إن لحلب في مسيرة الحرية سابقةً لا ينكرها منصف، فقد كانت على رأس مدن سوريا في انتفاضة الكرامة التي لم يُكتَب لها النجاح قبل ثلاثة عقود، في تلك الأيام أُصيبت حلب إصابة نجلاء ونزفت في حلب الدماء وقدمت حلب قافلة طويلة من الأسرى والشهداء؛ فإذا هتفتُ اليوم بكم -أنْ هبُّوا إلى ميدان الشهامة والكرامة- فلا أطلب منكم شَقَّ طريق جديد، إنما أطلب منكم أن تكملوا السير في الطريق القديم الذي شقه لكم الآباء، وأن تكملوا المسيرة وفاءً للسابقين من الشهداء.

يا شباب حلب: هذه فرصة لا تكاد تتكرر في أعمار الأمم الطويلة إلا مرات معدودات، وإنها قد وافقت في هذه المرة يومَكم، فلا تضيِّعوها فتلوموا أنفسكم العمرَ كله ويحاسبكم على تضييعها الأولاد والأحفاد. إن هذا يومٌ من أيام المجد والفَخار ستحفظه صحائف التاريخ، فهُبّوا وانفروا لتتصدر حلبُ حكايةَ الكرامة والمجد في صحائف التاريخ.

ويا سوريا أبشري؛ لقد أوشك أن ينفجر في حلب البركان!

هذا المنشور نشر في أحاديث من القلب. حفظ الرابط الثابت.

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s