لا تهنوا ولا تحزنوا

الثورة السورية: خواطر ومشاعر (31)

18 تشرين الأول 2011

لا تهنوا ولا تحزنوا

مجاهد مأمون ديرانية

أضرّكم أن تخلّت عنكم جامعةُ العرب؟ ومتى وقفت مع الحق جامعةُ العرب أم متى وقفت دولُ العرب مع المستضعفين؟ ألم تكن -من يوم كانت- ناصراً ومعيناً للمستبدّين؟

أساءكم أن تخلّت عنكم روسيا والصين؟ ومتى كانت الصين وروسيا مع الحق أم متى كانتا مع المؤمنين؟ ألم تكونا -على الدوام- ظهيراً للمجرمين؟

أنتم تريدون والله يقضي ما يريد. أردتم النصر من مجلس الأمن مرّة ومن جامعة العرب مرة، وطلبتم الحماية من الشرق ومن الغرب، وأراد الله أن يأتي النصر وأن تأتي الحماية من حيث يعلم ولا تعلمون. اللهم رضينا بما قسمت، توكلنا عليك يا ربّ العالمين.

قادة العرب يماطلون، وقادة الغرب يخادعون، وقادة الشرق يعارضون، والمرابطون المؤمنون في أرض الشام يُعَذَّبون ويُذبَّحون. يا أيها المؤمنون المرابطون في أرض الشام: لا تهنوا ولا تحزنوا إن خذلكم أهل الأرض؛ إنكم لا تزالون بخير ما بقي معكم رب الأرض ورب السماء، وإنكم -إن شاء الله- لَمنصورون، وَرَبِّ السماء والأرض إنه لَحَقٌ مثلما أنكم تنطقون.

اللهم إن المؤمنين المصابرين في أرض الشام قد بذلوا وُسْعَ الطاقة وفوّضوا الأمر إليك، فافتح لهم اللهمّ فتحاً مبيناً. اللهم إني أشهد أن عبيدك وإماءك في الشام قد ثبتوا عند اللقاء، وصبروا على البلاء، وأنهم ظفروا فشكروك، وأُصيبوا فحمدوك؛ اللهمّ أنت وليّهم، فلا تخذلهم ولو تخلّت الدنيا عنهم، اللهمّ ارحم شهيدهم، اللهم فُكّ أسيرهم، اللهم رُدّ فقيدهم، اللهم أنزل عليهم السكينة فلا يخافون، والطمأنينة فلا ييأسون، وأنزل عليهم ملائكتك بالنصر المبين.

اللهم إني ما شهدت إلا بما علمت وأنت أعلم، أنت المطّلع على السرائر وعلى ما تُخفي القلوب، فإن كنت علمت أنهم قد انقطعت من أهل الأرض آمالُهم ولم يعد لهم أملٌ إلا بك، وأنهم يئسوا من الناس وانحصر رجاؤهم في رحمتك، وأنهم علموا أنهم ضِعاف لا قوة لهم إلا من قوتك، وأنهم عاجزون لا قدرة لهم إلا من قدرتك… اللهمّ إن كنت علمت ذلك منهم فاجبُرْ كسرهم، اللهمّ وانصُرْ جمعهم، اللهمّ واقصِمْ جبّارهم، اللهمّ وأبدلهم بالهمّ فرجاً وأخرجهم من البلاء إلى العافية.

اللهم يا أرحم الراحمين ويا ربّ المستضعفين، إليك نشكو ضعف قوّتنا وقلة حيلتنا وهوانَنا على الناس. اللهم لا تَكِلْنا إلى عدو خصيم ولا إلى قريب لئيم. اللهم إنّا في ثورتنا ماضون وعلى البلاء صابرون، غيرَ أنّ عافيتك هي أوسع لنا. نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن تنزل بنا غضبك أو تحل علينا سخطك، لك العُتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك، توكلنا عليك يا أيها الجبار القهار، يا رب العرش العظيم.

هذا المنشور نشر في خواطر ومشاعر. حفظ الرابط الثابت.

8 ردود على لا تهنوا ولا تحزنوا

  1. وَلَا تَهِنُواْ وَلَا تَحۡزَنُواْ وَأَنتُمُ ٱلۡأَعۡلَوۡنَ إِن كُنتُم مُّؤۡمِنِينَ
    وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ …
    لاتقلق ياأستاذ مجاهد النصر قادم بإذن الله ولكنها فترة تمحيص وربما إبتلاء لكي يعلم الصادق من الكاذب والصديق من العدو. المسلم المؤمن يبقى قلبه مرتبطاً بالله الواحد القهّار متوكلاًعليه .
    أخي الفاضل متى انتصرت الجامة العربية لقضايا العرب ؟ الجامعة العربية تتلقى الأوامر من أمريكا وأمريكا بجلالة قدرها تتلقى الأوامر من اليهود واليهود أيديهم بأيدي المجوس من بدء نشأتهم على يد عبد الله بن سبأ وإلى الآن لضرب الإسلام وكما تعلم العرب محسوبين على المسلمين , قل لي بربك أليس معظم أخبار الفضائيات من قتل وتفجير وتدمير في بلاد المسلمين , منذ بداية الثورة في سورية قلت في تعليقاتي أن الثورة السورية تختلف عن كل الثورات لان النظام عندنا مدعوم من إسرائيل وأمريكا وإيران لذلك ستكون ثورة السوريون من أشد الثورات عنفاً لأنها قضية حياة أو موت لأهل السنة والنصيرية ولأمن إسرايئل والشيعة الذين يعملون ليلاً ونهاراً لتحقيق حلمهم بإقامة الهلال الشيعي ليكون بعدها القفز على بقية الدول العربية وعندما وصلت كما يقول المثل السوري اللقمة غلى الفم ياتي من يصارعهم عليها ,ولقد كان ماتوقعته , عموماً علينا رص الصفوف والإعتماد فقط على الله سبحانه وتعالى ثم على أنفسنا وكل حسب طاقته ولا تترك الفرصة لأناس يحاولون سرقة الثورة شاء من شاء أو أبى من أبى .

  2. يقول ابو الزبير:

    لماذا هذا الخوف و الجبن لم لا يقوم الحكام العرب و ان لم يكن فيهم خير فشعوبهم لم لا يقومون بفتح باب الجهاد و هو في الاصل مفتوح منذ الهجرة النبوية ولم يغلق حتى في عصور التاخر و الانحطاط فلماذا يغلق الان و نحن في امس الحاجة اليه ؟ و الشعب السوري كله الان في جهاد فما يخرج شخص من بيته الا و روحه على كفه لا يدري هل يفقدها اثناء المظاهرة ام يعود الى بيته حيا

  3. يقول صداح:

    والله يا أخ مجاهد أكاد أيقن أن الله مازال يحبس نصره علينا بسبب تعلق البعض للأسف بمواقف دول وتحركها لماذا هؤلاء لاينتظرون النصر من عند ملك الملوك ورب الأرباب الواحد القهار ماذا تنفعنا الجامعه العربية وغيرها إن حبس الله نصره عنا أما سمعوا حديث رسوله الأمين صلى الله عليه وسلم:(لو اجتمعت الانس والجن على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، ولو اجتمعت الإنس والجن على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف)

  4. آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن.

  5. يقول orhan gazi:

    النصر قادم انشالله متى شاء الله فقد قدم الشعب السوري من التضحيات الكثير و النظام تجاوز كل الحدود في اجرامه
    لدي زميلة بريطانية في العمل و اخبرتها ان عصابات الاسد تعتدي على المساجد فجاوبتني:انهم اغبياء,في حدا بخلي الله عدوو.
    قال تعالى: {وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِداً} [الكهف: 59]

  6. يقول ABDUL KAFI:

    يا الله ما لنا غيرك يا الله
    يا الله ما لنا غيرك يا الله
    يا الله ما لنا غيرك يا الله

  7. يقول أحلام النصر:

    جزاكم الله خيراً أستاذي الفاضل .
    مخطئ مَن يظن أن الغرب (الذي جعل من طغاتنا حكاماً علينا) أو الشرق (الذي لا يهتم إلا بمصلحته) أو الحكام العرب (الذين يخشون من وصول ربيع الثورات إلى بلدانهم) يأبهون بأمرنا أو أن جروحنا تحرمهم لذيذ المنام وطعم الهناء والراحة ! .. أبداً ! ، إنهم بما يصيبنا فرحون ، وعلى مأساتنا متفرجون ، فويل لهم ولبئس ما يصنعون !!! .. ورغم كل شيء لن نيأس ولن نستسلم بعون الله ، إنا بإذن الله تعالى منتصرون ، وعليه (وحده) متوكلون ؛ لأن النصر في يده (وحده) جل جلاله ، فاصبر يا وطني الغالي ويا شعبي البطل ؛ إن الله تعالى لا يتخلى عن عباده ، بل بالعكس .. إن اعتمادنا عليه وحده سيجعلنا نتخلص من جميع أعدائنا دفعة واحدة ، ولم لا ؟! .. نحن لا نريد أن نستجير من الرمضاء بالنار ولا من النار بالرمضاء ! .. نريد أن نعيش الحياة التي أرادها الله تعالى لنا ؛ حياة قائمة على العدل والمساواة وأداء الحقوق ..
    اللهُ أكبرُ يا بلادي كبِّري = رغمَ الأعادي يا بلادي وَازأري
    لا تركني يوماً لطاغٍ لو بغى = إنَّ البقاءَ لحقِّنا فلتبشري
    شعر : أحلام النصر .

  8. تنبيه: لا تهنوا ولا تحزنوا « مختارات من أحداث الثورة السورية

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s