لا نريد إسقاط النظام!

الثورة السورية: خواطر ومشاعر (37)

17/12/2011

لا نريد إسقاط النظام!

مجاهد مأمون ديرانية

سمعت وما زلت أسمع (كما سمعتم وما تزالون تسمعون) أن فريقاً ممن يسمّون أنفسهم “معارضين” لا يريدون إسقاط النظام، وأنهم رفضوا تبنّي هذا الشعار وقاطعوا بقية أطياف المعارضة التي أصرت على إعلانه.

هوناً يا سادة، تعالوا إلينا فإنا حريصون على الوحدة الوطنية وعلى رصّ صفوف المعارضة… لا تُشْمتوا بنا الأعداء. وافقنا على ما تريدون؛ لن نرفع شعار إسقاط النظام.

أؤكد لكم إنني لا أنطق باسمي المجرد بل باسم الثورة وباسم الثوار. ألا تصدقون؟ ألم تتابعوا فعاليات الثورة في شوارع سوريا مؤخراً؟ ألا تسمعون الهتافات؟ ألا تقرؤون اللافتات؟

الثورة لا تريد إسقاط النظام يا سادة؛ الثورة تريد محاكمة النظام وشنق النظام ودعس النظام بالأقدام. تعالوا نتوافق على هذا الهدف إذا فشلنا في التوافق على إسقاط النظام، أم أنكم لن توافقونا حتى في هذه المطالب الهينة المتواضعة؟

إصلاح النظام؟ التعايش مع النظام؟ لقد ملّ الناس من سماع هذا الكلام، فدعوا عنكم هذه الأوهام يا أيها السادة الكرام.

يا سادة: لو سطا مجرمٌ أفّاك على بيت أحدكم فاحتل غرفاته واستولى على ممتلكاته واستعبد أهله وأذلّ ساكنيه، فهل كنتم تقبلون أن تفاوضوه ليبقى في البيت لقاء أن يردّ لكم بعض ما سلبكم من حق وحرية وكرامة؟

هل أنتم فعلاً معارضون؟ أنا أستحيي أن أسمي نفسي معارضاً ثم أرضى أن يبقى السفّاح على رأس الحكم في بلادي ساعة من الزمن أو ساعتين، لا شهراً ولا سنة ولا سنتين. كيف تطيب أنفسكم أن يبقى فوق رؤوسكم من جعل بيوتكم مآتم وحوّل بلادكم إلى خرابة؟

يا سادة: إن المعارضة والنظام ماء ونار، والماء والنار لا يجتمعان، ولا يكون المعارض معارضاً ثم يرضى ببقاء النظام، لذلك أقدم لكم نصيحة لا أملك غيرها: خذوا جَمَل النظام بما حمل وأعيدوا لنا معارضتنا يرحمكم الله.

هذا المنشور نشر في خواطر ومشاعر. حفظ الرابط الثابت.

7 ردود على لا نريد إسقاط النظام!

  1. يقول ابو الزبير الغامدي:

    مقالة رائعة و قوية بس يا استاذ عندي عتب عليك ليش ما ترد عالاسئلة و الاستفسارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • أعتذر لو أني تركت سؤالاً بلا جواب، ولا شك أن هذا سهو مني وقلة انتباه لأني حريص على الرد على كل سؤال، أما ما يكتبه الإخوة والأخوات تعبيراً عن آرائهم وعرضاً لأفكارهم فأنشره كما هو بلا تعليق غالباً، وقد أعلق عليه أحياناً إذا وجدت ضرورة أو مصلحة.

      أرجو أن تدلني على الأسئلة التي أغفلتُ الرد عليها لأتدارك خطئي، وجزاك الله خيراً.

  2. يقول hamza saeed:

    كل من لا يتبنى مطالب الشعب السوري ليس بمعارض مهما كان وزنه ومهما كانت كفائته ……
    كل المعارضة تسقط أمام مطالب الشعب السوري الثائر ……
    هم الذين يضحون بحياتهم ودمائهم ولن نسمح لأحد ان يعتلي أكتافهم ليحقق مآربه الشخصية أبدا ……

  3. تنبيه: مجاهد مأمون ديرانية: لا نريد إسقاط النظام! « مختارات من أحداث الثورة السورية

  4. يقول بدر الاحمد:

    انتظر المقال القادم بفارغ الصبر يا استاذنا مجاهد
    خرج الحلبيون اخيرا
    والله دمعت عيوني لما شفت المظاهرة
    يارب تفرحنا بيوم سقوط النظام يااااااااا الله

    • كلمة حق أقولها في حلب (التي لا أعرفها ولكني أعرف كثيراً من كرام أهلها): لقد كانت حلب من أوائل المدن الثائرة، ولكن خطة النظام الخبيثة عملت على خنق الثورة فيها وعلى محاصرتها بأشد قوة ممكنة كما تعلمون فضعفت ثورتها بعد البداية القوية.

      لقد بدأت الدعوة إلى الثورة في شباط من حلب، وحينما بدأت الثورة فعلياً في الخامس عشر من آذار كانت حلب على الموعد فخرج شبابها في ذلك اليوم، وكانت واحدة من أربع مدن خرجت فيها مظاهرات في سوريا كلها: دمشق وحلب ودرعا ودير الزور. في اليوم التالي (الأربعاء 16/3) تظاهرت دمشق وحدها، الخميس لم تسجَّل مظاهرات، وفي يوم الجمعة (18 آذار) -الذي هو البداية الحقيقية للثورة واليوم الذي سقط فيه أول شهدائها- خرجت المظاهرات في دمشق وحلب وحمص وبانياس والقامشلي، بالإضافة طبعاً إلى درعا وقراها وبعض مدن حوران الأخرى التي أعرف منها نوى والشيخ مسكين. الجمعة التالية (جمعة العزة) كانت بداية الانفجار الكبير الذي لم يتوقف بعد ذلك قط بفضل الله، وفيها تظاهرت أيضاً حلب مع أخواتها: دمشق وداريا والمعضمية ودوما وسقبا والتل ومضايا والزبداني وحمص وحماة والسلميّة والرستن ومعرة النعمان وأريحا واللاذقية وجبلة ودير الزور والقامشلي والرقة، بالإضافة طبعاً إلى درعا وأكثر مدن وقرى حوران.

      بإذن الله سأكتب تاريخ الثورة العظيمة ذات يوم، وسوف يتذكر الناس حينها ما نسوه مع زحمة الأحداث.

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s