خواطر فسبوكية (13)

يقول بعض المتحذلقين إن على الجيش الحر الاقتصار على العمليات “الدفاعية”، وما أزال أقرأ في كل حين هجاء لعملياته “الهجومية” وتحذيراً منها، يقولون إنها يمكن أن تغيّر نظرة الغرب إلى ثورتنا السلمية.

أي غرب وأي شرق هذا الذي تهتمون به يا أيها الناس؟ وماذا ينبغي أن نصنع حتى لا يغير نظرته؟ نضع رقابنا تحت نصل السيف ونسكت؟ ومَن أفتى بأن الثورة تفقد سلميتها إذا هاجم الجيش الحر أهدافَ النظام؟ ألا يرون الثوار يخرجون إلى المظاهرات عُزّلاً حتى من أعواد المكانس، يرفعون الأيادي فيضربون كفاً فارغة بكف مثلها؟ فما علاقة عمليات الجيش بسلمية حراكهم الثوري؟ إنه جيش، هذا هو اسمه (ج-ي-ش)؛ هل رأيتم في الدنيا جيشاً يدافع فقط ولا يهاجم؟ الجيوش تكرّ وتفر وتتقدم وتتأخر وتهاجم وتدافع، فلماذا كان هذا حقاً مشروعاً لكل جيش في الدنيا إلا جيشنا الحر؟ ما هذا الكلام الفارغ؟

اضرب يا أيها الجيش، اضرب تجمعات الشبيحة ومراكز الأمن ومقرات المخابرات، سدّد الله رميك وثبت على الحق قدمك، وليَمُتْ بغيظهم المُرْجفون.

هذا المنشور نشر في خواطر فسبوكية. حفظ الرابط الثابت.

5 ردود على خواطر فسبوكية (13)

  1. تماااااااااااااام ، الجيش اسمه جيش وهو جيش حر شرعي ولا علاقة ابتداء بهذه الثورة السلمية وهي وبقاء سلميتها هو الذي يمنع من تغيير موقف الغرب، الذي أتعقد أنه من الضروري أن يبقى متعاطفا، فالحال هكذا من السوء رغم أن الغرب متعاطف فكيف لو فقدنا هذا التعاطف؟ أكيد سينهي النظام الثورة بضربة كيماوية واحد مثل عملية الأنفال البعثية الصدامية.

    • يقول Ali alsawadi:

      استاذ زكي
      يعني سلمية الثورة ما يقارب السنة لم يكفي ليعرف الغرب والشرق والحاسد والحاقد ان ثورتنا سلمية لا بل يجب ان يتسلح الشعب السوري كله ويدافع عن نفسه في بيته وفي خروجه ومظاهراته
      ولو ان الغرب يريد ان يتعاطف مع الشعب السوري او على الأقل يعمل بقانون حقوق الإنسان الذي يدعيه لتدخل من اول الثورة ليس الآن عند قرب إكتمال السنة من عمرالثورة , لما نحن ما زلنا خائفين على الغرب ان يغير موقفه من مساعدتنا وهو بنفس الوقت يخطط كيف يجهظ الثورة…
      اتظن ان النظام رادعه او أوقفه الغرب من ان يستخدم ضربة كيماوية او غيرها لا …ابدا لا الغرب ولا الشرق …هذا إذا ما كان التآمر منهم جميعا ونسأل الله ان لا يقدرون عليها ولا يستطيعونها بقوته وجبروته وعزته….
      وحتى لو استخدموها ففيها حكمة إلاهية لا نعلمها الآن ….وكذلك تأكد تماما والله ثم واللله ثم والله ثم والله لن تقف الثورة فهو سبحانه اوجدها وسيحميها حتى تصل للهدف سبحانه…

  2. يقول سمير عارف:

    أعتقد أن للشق السلمي للثورة أسبابا، وأن لها أفرادا كما أن للشق المسلح أسبابا وأفرادا. المظاهرات السلمية تظهر مدى التأييد الشعبي ومدى بطش النظام حتى يتضح الحق والباطل لمن يلتبس عليه اﻷمر. أما العمليات المسلحة فهي لرد المعتدي وإضعاف قوته وفك اﻷسرى وتسهيل انشقاق بعض العاجزين عن الانشقاق في الظروف العادية. والله يسدد رأيكم وقولكم ورأيكم، ويؤيدكم.

  3. الذين ينتقدون الجيش الحر هم إما حمقى أو من مؤيدي النظام فبعد أحد عشر شهراً لم نكسب من المجتمع الدولي إلا الكلام

  4. يقول Ali alsawadi:

    جزاك الله خيرا يا أخي مجاهد على ما تقدمه من دروس ودعم للثورة وأشهد الله اني احبك في الله واعلم اني انتظر مقالاتك الجديدة كل يوم افتح المدونة وانظر هل من جديد طرحته وكتبته واستفدت منك كثيرا ,, وكثيرا ما أرى تقاطع الأفكار معك وأرك تكتب ما يثلج صدري ولا استطيع ان اعبر عنه لتميز قلمك وعباراتك الجميلة….

    وأود ان اشارك هنا بتعليق عن الجيش الحر : على الجيش الحر ان ينتبه لخطط بريطانية حاقدة تريد ان تضربه ببعضه وتكشف خططه واماكنه وقياداته تحت مسمى الدعم للجيش الحر عن طريق تمويله بالأجهزة الإلكترونيةت والجوالات واجهزة الإتصال المتصلة بالأقمار الصناعية مباشرة والكمبيوترات المحمولة وغيرها …..
    متى كانت بريطانية يهمها وهي التى تستطيع ان تركع بشار بيوم واحد حيث انه هو وزوجته واهلها في بريطانيا قصورهم …. فإن كان بشار حامي لهم وليدتهم اسرائيل هل ياترى سيساعدون الشعب على هزيمة حامي وليدتهم!!!!

    ان كانو صادقين فاليدفعوا قيمة هذه الأجهزة الإلكترونية (المحتوية على شرائح تنصت وكشف المواقع الحساسة للجيش الحر
    ومعرفة القيادات له)ليدعموا الجيش الحر بالمال فقط …..

    ولكن ياشيخنا مجاهد عندما يكثر الطباخون تخرب الطبخة …..اقصد ان هناك من يحاول ان يشتري ولاء الجيش الحر بمقابل مالي ودعم لوجستي من اطراف متعددة من المعارضة ومن المجلس اللاوطني ومن اطراف حتى ولو كانت إسلامية كانوا ضد الجيش الحر في بداية الثورة وضد عسكرة الثورة ثم الآن اصبح البعض ينتقد المجلس العسكري الأعلى للجيش الحر لأسباب ومصالح شخصية….
    ثم خرجوا لنا مرة ثانية بنفس المنطق ان على الجيش الحر ان لا يكون هجومي ولكن فقط دفاعي…..منطق اقرع

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s