يا أيها الصامتون: إنكم مجرمون

الثورة السورية: خواطر ومشاعر (48)

3/3/2012

لا مجاملةَ بعد اليوم

يا أيها الصامتون: إنكم مجرمون

مجاهد مأمون ديرانية

يا أيها الناس: لقد صَمَتُّ حتى ضجّ الصمت من صمتي، وصبرتُ حتى ملّ الصبر من صبري، وسكتّ حتى بتّ أحس أني شيطان أخرس، وجاملت حتى ضاق صدري بالمجاملة. إلى كم أجامل والناس في كل يوم يموتون ويعذّبون؟ إلى كم أجامل والمجرمون يَخطفون الحرائرَ ويسومونهنّ الهوان؟ إلى كم أجامل والبيوت تهدّم على ساكنيها من الوالدين والولِدان؟ إلى كم أجامل والبلاد تحترق بنيران عصابات البغي والغيّ والإجرام؟ أُشهدكم أني لن أجامل بعد اليوم، ليس بعد الذي كان!

فَلْيُعادِني من شاء أن يعاديني، وليسبّني من شاء أن يسبّني، وليتّهِمْني من شاء بما شاء، وليكن ما يكون، فإني قررت أنه لا مجاملة منذ الساعة! أمَا إن ما يجري في سوريا -على مرأىً منا ومسمع- لَيُنطق الصخر، فإن لم يَنطق قلمي فلأكسر قلمي، فلا حاجة لي به بعد اليوم!

لقد قصف العدو بلادنا، وقتل العدو أولادنا، وانتهك العدو أعراضنا، وعذب العدو رجالنا، فمَن ناصر عدوَّنا فهو عدوُّنا، ومن هادن عدونا فهو عدونا، ومن سكت عن عدونا فهو عدونا.

يا أيها الساكتون، يا من “ألفتمُ الهونَ حتى صار عندكمُ طبعاً”: أما آن لكم أن تنفضوا عن نفوسكم الهوان؟ يا من نشأتم في العبودية واكتهلتم في العبودية، فيها وُلدتم وفيها وَلَدتم وفيها حييتم وتكادون فيها تموتون، أما في نفوسكم كرامة؟ ألا يجري في عروقكم دم العرب الأحرار؟ أفٍّ لكم، لا والله لا تعرفون معنى الكرامة ولا تجري في عروقكم دماء الأحرار.

يا أيها الصامتون: أتنطوي أضلُعكم على قلوب أم أنكم بلا قلوب؟ لو كانت لكم قلوب فكيف لم تهزَّها أنّاتُ الأمهات الثاكلات؟ وكيف لم تهزّها آهاتُ المعذَّبين في المعتقَلات؟ كيف لم تهزّها قصص الحرائر المغتصَبات؟ كيف لم تهزّها الصواريخ تهزّ الأرض وتُسقط على رؤوس الأبرياء البنايات؟ لا والله لا قلوب لكم يا أيها الصامتون!

يا من قام الأحرارُ من حوله وهو ما قام، يا من ينام في سوريا وأخوه وجاره لا ينام: ماذا تنتظر؟ متى ستقوم؟ أحيٌّ أنت فنرجوك أم مَيْتٌ من الأموات فنَسْلوك؟ يا أيها النائمون في سوريا، يا أيها الخائفون الخالفون في البيوت مع الخوالف: أصَمَمْتم فلا تسمعون الصريخ في حمص وفي سائر الثغور في ديار الشام؟ أم تسمعون صريخ الجريح وهتاف المستغيث ثم تنامون في بيوتكم آمنين؟

من استباح القعود بعد اليوم فلا يقولَنّ أنا سوري ولا يقولَنّ أنا عربي، فلا طبائع السوريين ولا سلائق العرب ترضى بالذل والهوان. ولا يقولَنّ أنا مسلم ولا يقولَنّ أنا إنسان، فلا شرعة الإسلام ولا قِيَم الإنسانية تُجيز سكوتاً على عدوان.

يا أيها الساكتون والأحرارُ مِن حولهم يتساقطون قوافلَ وجماعات، يا أيها الصامتون: اعلموا أنكم مجرمون!

هذا المنشور نشر في خواطر ومشاعر. حفظ الرابط الثابت.

7 ردود على يا أيها الصامتون: إنكم مجرمون

  1. يقول salaam2:

    الصدع بالحق كان ومازال من أولويات أي ثورة فإزالة الباطل لايمكن أن تتأتي بالمجاملة لا بل بالمواجهة الحكيمة ووضع الإصبع على الوجع لنحدد العلاج . سكوتنا جميعاُ يقتل أخوتنا ويزيد من تتطاول العالم علينا . نسأل الله أن يلهمنا حسن التصرف وأن يجعلنا ممن لايخافون في الله لومة لائم . وأن يجعلنا أنصاراُ للضعفاء والمحتاجين والمجاهدين من أهلنا .

  2. يا الله دخيلك
    يا رب
    لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    بارك الله بكم سيدي مجاهد.

  3. ما أشبه ذلك بقول الشاعر طلال الشواف :
    شتان بين الذي لازال يحسبها ** وبين ذاك الذي قبل الندا وثبا
    شتان بين عزيز النفس ذي كرم ** وبين من لفراق الدرهم انتحبا
    شتان بين الطفل في وطني ** يقارع الهول لا خوفاً ولا رهبا
    وبين مرتجف رغم المدى وجل ** كأنما الموت قد وافاه فاضطربا
    مستعذب الذل قل لي كيف أوقظه ** إن كان فيك بقايا من دم غضِبا
    مبلد الحس هل من نخوة سمعت ** صوت الحرائر تبكي عرضها اغتُصبا
    قد دنسته ذئاب ما لها شرف ** من كل نغل على رجس البغاء ربا
    وليس ينتهك الأعراض ذو شرف ** إلا دعيّ إذا قيل انتسب كذبا
    لئام قوم إذا ما الناس قد نسبت ** وجدتهم شر خلق الله منتسبا

  4. يقول صقر القرشي:

    جزاك الله خيراً يا أخ مجاهد..
    هذا ما انتظرنا سماعه من علمائنا في سورية.. مع استثناء الأحرار منهم..

  5. يقول fade:

    جزاك الله خيرا ووفقك وأراك سوريا محررة من هؤلاء المجرمين

  6. يقول hamza saeed:

    قال تعالى “” وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَكِن كَرِهَ اللَّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ “”
    فيا رب العالمين نسألك بحق الدماء الزكية التي سفكت وبحق الأعراض التي انتهكت وبحق دموع الأرامل واليتامى التي سكبت إلا عجلت فرجنا وأنزلت نصرك المؤزر يا رب العالمين …..

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s