خواطر فسبوكية (38)

اليوم هو الخامس من حزيران.

لم يعد لهذا التاريخ طنين ورنين في هذه الأيام كما كان أيام صباي وشبابي المبكر… لقد كان يوماً للأحزان والذكريات الموجِعات. ثم دار الزمان دَورة فضاعت الذكرى، مضت سنون طويلات لم نعد نسمع فيها قرع أجراس الحزن؛ لقد نسي الناس أنها كانت في ذلك اليوم نكبة من نكبات الزمان وأنه فيه ضاع المسجد الأقصى وضاعت البقية الباقية من أرض الإسراء، فلسطين الحبيبة الغالية. نعم، نسي الناس ونشأ جيل لم يشهد ولم يرَ ولم يسمع، جيل جديد وُلد لحياة جديدة ليس في مفرداتها فلسطين ولا شأن لها بالأقصى السليب.

ثم دار الزمان دورة أخرى، فخرج من تحت رماد الأيام جيل جديد آلى أن يبعث مجد الأمة وأن يسترجع ما ضيّعته الأجيال الماضية جميعاً: الأرضَ والذكريات وكرامة الإنسان، جيل قرر أن ينفجر في وجه الزمان كالبركان. من يستطيع أن يسدّ بكفه فتحةَ البركان إذا ثار البركان؟

لا بكاء بعد اليوم، لا مرارةَ ولا أحزان، إنما ثورة وعمل وبناء وجهاد. لقد قرر المسلم أن يستردّ هويته وحريته وأن يسترجع ما ضاع منه من أوطان. يا بيت المقدس: انظري إلى بَنيك على أرض الشام قد رفعوا رايات الكرامة والجهاد والاستشهاد، وأبشري، فإن ساعة تحرير دمشق هي الساعة التي ينفتح فيها إليك الطريق.

هذا المنشور نشر في خواطر فسبوكية. حفظ الرابط الثابت.

3 ردود على خواطر فسبوكية (38)

  1. من يوقف سيل المجد والكرامة الهادر ، الثائر من سورية الابية .. من دمشق ومن حمص ومن حماة ؟ لن يعيد مجد بلاد الشام إلا أولادها ،،
    والله معنا ولن يضيعنا باذنه ،
    خاطرة رائعة !

  2. يقول يوسف:

    لا استبعد ان العصابة الاسدية النجسة الطائفية ارتكبت هذه المجازر الطائفية البشعة خلال ايام معدودة لغرض عدم فتح سجلات الخيانة والعار للمقبور حافظ الجحش تلك الهزيمة البشعة في الخامس من حزيران التي لا زالت سوريا تتجرع مرارتها ونتائجها الوخيمة الى هذه اللحظة.
    كما حدث في جمعة حماة سامحينا حيث انشغل الاعلام الدولي والعربي بفتح ملفات تلك الابادة البشعة التي تعرض لها اهالي حماة.
    مهما ارتكبت من مجازر فجرائم الخيانة والعمالة لا تسقط بالتقادم يجب فتح ملفات الخيانة في الخامس من حزيران.

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s