خواطر فسبوكية (43)

سبحان الله! ثلاثة أيام مضت ولم يشبع الناس بعد من اللتّ والعجن في إعدام مجرمي عصابة بري الكبار: هل كان قتلهم ضمن الأصول القانونية؟ هل يتوافق مع الشرع؟ أليست فيه مُثْلة مما نُهينا عنه؟ ألم تكن المصلحة في عدم تصوير القتل ونشره؟ هل أحسنت قيادة الجيش الحر بالتنصل من العملية أم أساءت؟ … وغيرها من أسئلة وتعليقات لا نهاية لها، بعضها من نوع التساؤل البريء وكثير منها أقرب إلى الإدانة والاستنكار.

ما أعجب ذلك؛ إن كنا سنقف أسبوعاً مع كل وجبة كلاب تفطس فيا ضيعةَ أعمارنا! وماذا سيقول القائلون عندما يقبض مجاهدونا الأحرار على بشار؟ هل يتوجب عليهم أن ينقلوه إلى مستشفى 7 نجوم للاستشفاء من رضوض الاعتقال كما صنعوا بحسني المصري؟ أم يتركوه ليسافر في طائرة رئاسية إلى بلد قريب فيعيش في النعيم كما صنع زين التونسي؟ أم يتقاعد في بلد بعيد ليصرف أموال الأمة المنهوبة ويَسْلم من العقوبة كما صنع علي اليمني؟

لماذا تتفجر العواطف وينبع دعاة الإنسانية من باطن الأرض كما ينبع حشيش الربيع كلما قُضي على مجرم من أكابر مجرمي الزمان؟ يا لبؤس عدالة الإنسان؛ يعيش الضحايا في الكرب والعذاب دهراً لا نهاية له، فإذا قرّت عيونهم أخيراً بالوصول إلى جلادهم انبرت لهم جيوش من الفلاسفة والمتحذلقين لتنغّص عليهم فرحة القصاص.

عمّا قريب، بعد يوم أو مئة يوم، سيصبح المجرم الكبير في أيدي الثوار. هل تريدون نصيحتي يا أحرار؟ لا تؤجلوا القرار، نفّذوا الحكم في الميدان بأرخص الأسعار: رصاصة بمئة ليرة أو خازوق بمئتين، هذا هو كل ما تحتاجون إليه، فجهزوا العدة من اليوم وانتظروا اليوم الموعود. ولا تنسوا أن تصوروا المشهد فقد طال الشوق إلى القصاص، أما المعترضون والمتحذلقون فليشربوا ما شاؤوا من مياه البحار والأنهار!

هذا المنشور نشر في خواطر فسبوكية. حفظ الرابط الثابت.

2 ردان على خواطر فسبوكية (43)

  1. يقول عائشة المطيري:

    لا فض فوك
    قريبابشاران شاء الله

  2. يقول أبو هشام:

    فعلاً لا تنتظروا و لا تؤخروا إعدام بشار , و لا تأخذكم به رحمة مزعومة او مصطنعة أو رحمة في غير محلها , و لنا في شاوشيسكو خير مثال , فالأمر لا يحتمل التأخير او التاجيل بحجة محاكمة عادلة , و هل كان ( أذناب ) بشار ينتظرون ليحاكموا البسطاء من الناس الذين كانوا يعدمون في الحارات بلا سبب جنوه بل ليشفوا غليلهم من شعب مناضل قام عليهم وثار مطالباً بحريته و خروجه من ( عبادة ) بشار

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s