خواطر فسبوكية (46)

تحدثت أمس عن فعل شنيع اقترفه بعض الصعاليك، فتلقفَت منشوري ثلّةٌ منهم (وهل يصادق الصعلوكَ إلا من هو مثله؟ قل لي من تصاحب أقل لك من أنت)، فإذا بي صرت فجأة من أهل الفتوى ومشايخ التكفير وانقلبت إلى قاتل سفاح لأني أهدرت دم “فلانة” وأفتيت بقتلها! لم يرَ أولئك المغفلون أنني لم أُسَمّ أحداً وإنما وصفت فعلاً، ولم أصدر فتوى ولا قررت حكماً ولكني “اقترحت” عقوبة لم أرَ أقل منها لمن فعل الفعل المذكور. وفوق ذلك كله: نسوا أنني طالبت القانون بأن يفصل في المسألة ويوقع العقوبة المناسبة، وقلت إن ذلك ليس لأحد من أفراد الناس. ولكن ماذا أصنع مع من يقرؤون ولا يفهمون ما يقرؤون؟

عليّ نَحْتُ القوافي من معادنها  ***  وما عليّ إذا لم تَفهم البقرُ

هل رأيتموني -يا أيها الفاشلون- سمّيت في منشوري أحداً باسمه؟ وهل ظننتم أنّي يُعجزني أن أذكر اسمها واسم غيرها لو شئت أن أذكر الأسماء؟ لكني لن أفعل، لن أحول مقالاتي إلى سلالم يرتقي عليها إلى الشهرة أهلُ الفجور والانحلال والضلال. ثم خبروني: كيف تبيحون لأنفسكم أن تثوروا غضباً وحميّة لصديقتكم “فلانة” ثم تستكثرون على بضعة وعشرين مليون سوري أن يثوروا غضباً وحميّة للإله الذي يعبدون ويحبون ويقدّسون. بئست موازينكم يا أدعياء الحرية وبئس ما تزعمون!

سألني صديق عزيز وقد اطّلع على طرف من الغبار الذي أثاروه على منشوري الأخير في صفحات الفيسبوك والتويتر: كيف سترد عليهم؟ فقلت مستغرباً: أردّ؟ ولماذا أرد؟ أرأيت امرءاً مشغولاً بقتال “أسد” يتركه وينصرف إلى قتال براغيث؟ إنْ ظنّ أولئك السخفاء أنهم يمكن أن يجرّوني إلى سجال عقيم فقد أخطؤوا في الحساب. هل ينبغي أن أنشغل ببضع عشرات والشعب يخوض -بملايينه- معركة المصير؟ ومع ذلك أعدكم يا دعاةً إلى الضلال: إذا بلغتم مئة فما فوقها فأخبروني لنكمل السجال.

هذا المنشور نشر في خواطر فسبوكية. حفظ الرابط الثابت.

3 ردود على خواطر فسبوكية (46)

  1. يقول aasem89:

    كل التحية والشكر الجزيل لك استاذ مجاهد
    الله يصبرك على هيك موديلات معفنة والله يخلصنا منن
    امض استاذ مجاهد على بركة الله ومثل ماقلت انت لايوجد داعي للرد عليهم من الأصل

  2. تدوينة اكثر من رائعة و محتوى ثرى و مثمر

  3. يقول ص.ق:

    سَلِم فمك .. وفُرِّج هَمُّك..
    جزاك الله خيراً أستاذ مجاهد..

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s