خواطر فسبوكية ثورية (57)

عشنا في المحنة سنتين وما يزال قوم منا يَأمُلون في المجتمع الدولي خيراً، فيطلبون عنده الحل ويَسْتجدون منه الدعم والسلاح. ظنّوا أن الغرب سيخلصهم من النظام ويعيّشهم في سلام، فرحبوا به واطمأنوا إليه وإلى وعوده ومشروعاته وغرقوا في الأحلام والأوهام.

كيف يثق عاقل بقوم يفضحهم تاريخهم؟ هل رأينا من الغرب خيراً في الماضي حتى نراه منه اليوم؟ وهل هيئة الأمم -التي نتوسل منها العدل والإنصاف- هي الهيئة التي تحق الحق وتحكم بالحق وتحمل عليه الأقوياء، أم أنها هيئة الأقوياء التي تحكم بقانونهم وتحقق مصالحهم على حساب المغلوبين والضعفاء؟ أليست هي الهيئة ذاتها التي كرست احتلال اليهود لفلسطين واحتلال الهنود لكشمير؟ أليست هي الهيئة التي قطّعت قِطَعاً من بلاد المسلمين في أندونيسيا والسودان ووهبتها للأعداء؟

يا أحرار الشام الكرام: لقد ناشدتم العالم عامين، فلو كانت للعالم آذان لسمع العالم صوت الثكالى والأيامى والضّعَفَة والمفجوعين، ولو كانت له عيون لرأى الدمار والعذاب والموت والدماء، ولكنه أعمى أصمُّ فلا يسمع ولا يرى. أفما أيستم -بعدُ- منه وقطعتم منه الرجاء؟ بلى، لقد علمتم أنه لا خير فيه ولا رجاء منه وأن الحرية لن تنالوها إلا بأيديكم، فما لكم إلا المضيّ في هذا الطريق: الحرب الصعبة الطويلة مهما تكن خسائرها والتضحيات.

لقد قطعنا إلى النصر طريقاً طويلاً عبّدناه بالشهداء، لقد أورقَت نبتةُ الحرية بعدما سقيناها بالدماء، فعضّوا على الجراح وأكملوا الطريق، فليس الاستسلام لمؤامرات الأعداء بعد ذلك كله من عمل الأذكياء والعقلاء.

هذا المنشور نشر في خواطر فسبوكية. حفظ الرابط الثابت.

2 ردان على خواطر فسبوكية ثورية (57)

  1. يقول latif:

    dictatorship is very important for great countries

    it is easy to deal with one dictator than dealing with dimocracy and many parties

    they build our dictators to serve them

    and protect israel which they creat to make our people busy to fight with it so they have not time to strugle those great countries

    they have a big nets of spies

    ready to serve them

    they do not finish any dictator till they find another one

    for syria butcher, they cannot find similar servant

    so they sacrifice every thing to keep him in his position

    he is unique puppet

    he and his father butcher served them, protected israel for more than 40 years

    and shouting screanig and make propogenda against them

    most important he is in allaiance of pther servants iran, nsrullat, shavez, cupa and other puppets

  2. يقول حمصي متفائل:

    انا شخصيا ومنذ مدة طويلة مقتنع ، وجاءت الثورة واكدت هذا الاقتناع، بان الشعوب العربية والاسلامية لديهم كل شئ الا القادة الحقيقيين؟ لدينا العزيمة والصبر والايمان والشجاعة ومقومات القوة والنصر وتقريبا كل مايلزمنا لنكون في طليعة الامم ولكن ليس هناك قادة حقيقيين!!! قادة تفكر بمنظور مختلف وترى بواطن الامور وتمللك جرأة القرار وتعلم ماهية الغرب والفكر الغربي الذي تربى على عقيدة استعمار الشعوب ناهيك عن الدواهي التي تعمل لتفتيت العالم الاسلامي ؟ مالدينا هو جماعة من الرويبصة مع الاسف؟؟ تخبط واستملاق للغرب بشكل فظيع وكما قلت اخ مجاهد حتى الان وبعد كل هذا الكذب من الغرب ،هناك من اعضاء المجلس او الائتلاف، او ايا يكن اسمه هذه الايام، مازال ينتظر مساعدات الغرب؟ طبعا انا لاقصد قادة الدول وحواشيهم ومالكي قرار الشعوب في مختلف الدول فهؤلاء ليسوا الا دمى وانجس من ان يتكلم الانسان عنهم، ولكن اقصد قادة المجتمع المدني والمعارضيين الذين يصبحون فجأة في مراكز القرار باسم الشعوب في حالات الثورات كما في سورية اليوم؟ لم استغرب عندما سمعت ان عضويين في المجلس رفضا دخول قاعة الاجتماعات في قطر لانهم لم يتم تقديمهم شخصيا بالاسم للحضور او ان بعض الاسماء ذكرت واسمهم لم يذكر؟؟
    انا شخصيا كنت ومازلت ضد توحيد المعارضة تحت مظلة واحدة لان اختراقها سيكون اسهل واسرع؟ المعارضة لايصح ان تتوحد وانما يجب ان يكون الحس الوطني عالي لدى افرادها وجماعاتهم مما يدفعهم تلقائيا للتصرف نحو المصلحة العامة وتلقائيا سوف يتم نبذ كل من لايعمل لمصلحة الشعب ضمن الجماعات! المركزية في القرار ليست دائما جيدة ولاتناسب كل الحالات!؟؟ انظر الى الغرب كيف كان يلهث لمدة عام ونصف من اجل توحيد المعارضة تحت وعود الدعم والتسليح ومن ثم ماذا حصل؟ لاشئ ولن يحصل شئ !! والان يريدون توحيد المعارضة المسلحة لكي يتم تسليحهم؟ لم ولن يتم تسليحهم بغير القناع الواقي باحسن الحالات؟
    قد اكون مخطئا ؟ولكني اظنها واضحة وضوح الشمس !! الغرب لن يرضى بدولة ديموقراطية وخاصة في بلاد الشام فلماذا يساعدنا؟؟ من اجل سواد عيوننا مثلا؟!!!

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s