دولة العراق والشام في 45 تغريدة

دولة العراق والشام في 45 تغريدة

نشرتها الليلة الماضية في حسابي في تويتر [@mujahed_dira]

مجاهد ديرانية

التغريدات التالية عن تنظيم دولة العراق والشام، وقد وسمتها باسم #داعش من باب الاختصار لا من باب الاحتقار، فإن الاسم الطويل يأكل ثلث التغريدة

كتبت هذه التغريدات لأنني خشيت أن أقف بين يدي الله يوم الحساب فيسألني: لماذا كتمت ما علمتَ وقد أخذتُ العهد على من علم علماً أن يبيّنه للناس؟

كلفنا الله ببيان الحق، فمن تركه خوفاً من ألسنة الناس أو مجاملةً لبعضهم فقد خان الله ورسوله وجماعة المسلمين. أعوذ بالله أن أكون من الخائنين

لا يسرني أن أقف بين يدي الله يوم الحساب فيسألني: لِمَ خشيت أنصار #داعش ولم تخشني؟ فأقول: يا رب إنهم ذوو ألسنة حداد، فيقول: عذابي أحدُّ وأقسى

ليس أحد معصوماً عن النقد.كيف يكون مجاهدونا منزّهين عن النقد ومجاهدو الصحابة لم يتركهم الله لأخطائهم وعاتبهم ولمّا تجف دماؤهم بعد أحُد؟ #داعش

لا يقُل أحد إن المناصحة بالسر فإن الخطأ العام يعالَج بالنصح العام، وليس مجاهدونا أكرم من الصحابة الذين عوتبوا بآيات تُتلى على مر الزمن #داعش

رجال #داعش يضحون بأنفسهم، صحيح، ولكن هذا وحده لا يدل على صواب المنهج.رجال حزب الله وأبي الفضل العباس يموتون في سبيل منهج باطل يعتقدون أنه حق

الإخلاص لا يعني الصواب حتماً، فرُبّ مخلص مخطئ يحتاج لنقد وتقويم ورُب صادق ساذج يأتي من قِبَله شر عظيم. إخلاص بلا صواب قد يقود إلى ضلال #داعش

قد تدّعي جماعة تمثيل الإسلام ثم تسيء إليه وتدّعي جماعة خدمة الجهاد وهي خطر عليه، وهذا معروف مشاهَد في الماضي والحاضر، فلا عصمة لبشر #داعش

لا يهمني ما يشاع عن اختراق #داعش؛ سواء أكانت ضحية لاختراق خارجي أم لغباء داخلي فإن النتيجة واحدة: منهجها يمثل خطراً حقيقياً على جهاد الشام

يوم سُرق الجهاد في الجزائر سكتوا عنه خوف الفتنة -كما قالوا- فضاع الجهاد وضاع الناس،فلا والله لا يسكت عن أخطاء الجهاد في سوريا إلا خائن #داعش

الساكت عن الحق شيطان أخرس.اللهم إني أشهد بما علمت: إن #داعش خطر على الشام وعلى جهاد أهل الشام، ومن دعمها بالمال أو الرجال أو الدعاية فهو آثم

لو كانت #داعش صادقة حقاً في الجهاد لما تركت العراق -الجريح النازف الذي لا يجد من يداوي جرحه- وجاءت إلى سوريا المتخمة بالكتائب والمقاتلين

لماذا لم تحرر “دولة العراق” العراق أولاً؟ كيف تمدد نفسها إلى سوريا وتزعم أنها “دولة” فيها وهي ليس لها سلطان على قرية واحدة في العراق؟ #داعش

السوريون بألف خير مقارنة بما يلقاه إخوانهم المسلمون السنّة في العراق من ظلم وعذاب وتهجير وتقتيل، وهم قلة عزل، أين أنتم منهم يا “دولة” #داعش؟

إذا لم يكن هذا اختبار صدق فليكن اختبار حكمة أو اختبار مروءة: اتركوا سوريا التي لا تحتاج إليكم واذهبوا لنجدة من يستحق النجدة في العراق #داعش

خدعت #داعش الناس باسمها.سموها “دولة إسلامية” وأثبتوا لصاحبهم النسب القرشي فأسروا عواطف ملايين المسلمين الذين يحنّون إلى دولة الإسلام الضائعة

والحقيقة أن #داعش أقل شأناً وقوة وعدداً وأثراً من عشرات الجماعات الأخرى في الساحة السورية ولا يحق لها الاستئثار باسم الدولة وحقوقها وسلطتها

وصلت #داعش لسوريا وفيها جماعات كبيرة كثيرة، فهي فرع في الجهاد الشامي وتلك الجماعات هي الأصل، فكيف تريد أن تقلب الفرع أصلاً والأصول إلى فروع؟

هل يملك أي فصيل حق احتكار السلطة وفرض نفسه على الآخرين فقط لأن اسمه دولة؟ #داعش فصيل مقاتل فحسب وليست دولة لأن الأسماء لا تغير جواهر الأشياء

في سوريا جماعات كثيرة أقوى من #داعش وأكبر وأكثر انتشاراً وأعظم أثراً في القتال، ولو أن الأمر بالأسماء لصارت في سوريا مئة دولة، بل مئات ومئات

الشورى أساس العمل الجهادي في سوريا ومن رفضها لا محل له معنا، فإذا وافقت عليها #داعش فهي فصيل كأي فصيل وإذا رفضتها فهي خطر على الجهاد الشامي

نطالب #داعش أن تعلن أنها فصيل مجاهد وأن أميرها أمير حرب فحسب. إصرارها على أنها دولة وأن الرجل أمير المؤمنين سيجرها إلى صدام حتمي مع مخالفيها

المنهج الذي تعتنقه #داعش في السياسة الشرعية يعطل الشورى ويقزّم دور الأمة ويفتح باب الاستبداد،ويبلغ من خطره أنه يسوّغ القتال بين إخوة الجهاد

الأرض لا تحتمل دولتين، فمن ظن أنه هو الدولة سوف يقاتل المخالفين بذريعة أسبقية البيعة للإمام “القرشي” وذريعة أن المخالفين صحوات أو بغاة #داعش

الشورى عند #داعش غير ملزمة، إنْ شاء الأمير أخذ بها وإن شاء لم يفعل، وهذا يعني أنها “استشارة” لا “شورى” شرعية، وهي تكرس الاستبداد وحكم الفرد

الشورى والبيعة عند #داعش تقتصر على “أهل حل وعقد” منها، هم عند عامة المسلمين مجاهيل لا يُعرفون، ليس منهم أكابر الأمة وعلماؤها وقادة مجاهديها

الولاية العظمى عند #داعش يصحّ عقدها لمجهول لا يعرفه الناس، وهذه سابقة خطيرة في منهج أهل السنة وهي من عمل الباطنية والرافضة ولم تروَ عن السلف

بيعة المجهول لا تصح في شرعنا لأن رضا الناس شرط لانعقاد البيعة، وهي التي تسمى البيعة العامة، وقد نهى عمر عن بيعة رجل من غير مشورة من المسلمين

إن من يتبع مجهولاً لا يُعرف اسمه ولا تُعرف صورته -ونحن في زمن الإنترنت والفضائيات- ليس أحسن عقلاً ممن يتبع إماماً اختفى في السرداب #داعش

لن يقبل السوريون قائداً جباناً يخشى الإعلان عن اسمه ورسمه وهم قد كشفوا أنفسهم. كيف يخوض الجند لهب النار ويتخفى القائد وراء الأستار؟ #داعش

الفكر التكفيري غريب في سوريا لم يعرفه السوريون من قبل، لذلك فإن الصدمة من المنهج التكفيري الذي حملته #داعش إلى سوريا كانت صدمة عامة وشديدة

إذا وُكلت الدماء إلى من يملك فكر التكفير ويملك القوة والسلاح -فصار هو القاضي وهو الجلاد- تحول المجتمع إلى غابة لا أمان فيها على الحياة #داعش

عامة السوريين لا يثقون بالائتلاف والمجالس والأركان وقد يصلون إلى البراءة الكاملة منهم، لكنهم لا يحكمون عليهم بالردة وهدر الدم كما تصنع #داعش

يستسهل جند #داعش وأنصارها النطق بكلمة “الكفر” ولكن عامة الناس ينفرون منها ويرفضون نتائجها وتبعاتها الحتمية، وهي استرخاص الدم واستسهال القتل

لا ننكر إخلاص رجال #داعش وشجاعتهم، إنما نأخذ عليهم التكفير بلا حق والاستهانة بالدم وقلة العلم الشرعي والاتباع الأعمى لأمرائهم ورفض المخالفين

أكثر أنصار #داعش ينقصهم العلم بالواقع، وكثير منهم لم يقرؤوا: {أذلّة على المؤمنين}. لو كنت مكانهم لدعوت الله أن يرزقني العلم والرحمة والحكمة

من مشكلات أنصار #داعش أنهم أقرب إلى “الصناديق المغلقة” التي لا تستقبل إلا “الإرسال الداخلي” من مصادرهم وأمرائهم ومنظّريهم، فكيف يحاوَرون؟

من مشكلات أنصار #داعش أنها عندهم صنم معبود يحرم نقدها فمن نقدها فعليه أن يأتي بدليل أوثق من القرآن، ويبيحون لأنفسهم نقد الإنس والجن بلا دليل

أفهم رفضكم لي ولأمثالي، ولكن لماذا نبذتم الشيخ أبا بصير واتهمتموه في دينه عندما انتقد #داعش؟ أليس من أعلام الجهاد ومن أهل الرأي والسابقة؟

انتقد الشيخ أبو بصير الطرطوسي منهج #داعش وانتقد أتباعها لأنهم بايعوا مجهولاً، فحاربوه وصار عندهم من الأعداء، فماذا يصنعون بغيره من العامة؟

اقرؤوا ما يكتبه الشيخ #أبو_بصير_الطرطوسي.مهما اختلفتم معه فهو من مخضرمي المجاهدين ومن أهل السابقة الذين يوثَق بهم

http://tartosi.blogspot.com

ختاماً: (1) أنا لا أقرأ كتاب الغيب، ولكني أعلم من قراءة الحاضر أن ثمة شراً كبيراً وراء باب الغد إذا استمرت #داعش بتقمص دور الدولة في سوريا

(2) وأعلم أن من مصلحة حاضر سوريا ومستقبلها ومن مصلحة مشروعها الجهادي والدعوي أن تتخلى #داعش عن الوهم وتعلن أنها جماعة جهادية كسائر الجماعات

(3) ومن مصلحة سوريا والجهاد الشامي أن تتخلى #داعش عن منهج التكفير وأن تنشغل بالحرب وتترك الإدارة والحكم وأن تخرج من المدن وترابط على الجبهات

(4) إذا لم تكن # داعش قادرة على صنع ذلك أو كانت غير راغبة به فإننا نشكرها ونقول لها: انسحبي واتركي الشام لأهله ودعينا نقاتل عدونا وظهرنا آمن

همسة أخيرة لإخواني أنصار #داعش: شتمي لا يفيد فلا تتعبوا به أنفسكم.بدلا من ذلك فكروا في ما كتبت، وأمّنوا: أسأل الله أن يهديني وإياكم إلى الحق

هذا المنشور نشر في داعشيات, رسائل الثورة. حفظ الرابط الثابت.

26 ردا على دولة العراق والشام في 45 تغريدة

  1. يقول أم الشهداء:

    صح لسانك والله ياشيخ

  2. يقول السيف:

    الله يجزيك كل خير ويكثرمن امثالك

  3. يقول غير معروف:

    حسبكم الله يا دولـة الاسـلام

  4. يقول غير معروف:

    اتقوا الله في المجاهدين

    • يقول غير معروف:

      اتقي الله

    • بوركت وسلمت اناملك ..
      فلنأخذهم من باب وان طائفتان من المؤمنين اقتتلا فأصلحوا بينهما فأن بغت احداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء ألى امر الله ..

      وبما أن داعش هي من قتلت مجاهدين من احرار الشام واحفاد لواء الرسول ولواء عاصفة الشمال وطعنت وشككت بدين واسلام كل من لايؤمن براية واليها المتسردب البغدادي .. وتعتبر هي اول من اعتدت واول من بغت

      فعلي المجاهدين والعلماء في الشام النداء لأتباعها بالانشقاق عن هذا التنظيم والمسارعة بتوبة والانظمام لكتائب اخرى وتبيين لهم ظلال فكر هذا التنظيم وافعاله من الكتاب والسنة ..

      فمن تاب تاب الله عليه ومن يرفض فقد قامت عليه الحجة ويجب قتالهم حتى يفيء تنظيمهم ويتراجع ويتوب عن افعاله المشينة بحق المجاهدين ..

  5. يقول أحلام النصر:

    الدولة يا أستاذي الفاضل لم تترك العراق ، بل أرسلت طائفة من جنودها فقط ، فمنهجها الصحيح النقي أبى أن يسمح لها رغم ظروفها الصعبة ألا تكون عوناً لإخوتها المظلومين المعذَّبين ، إنها في العراق أيضاً تحرر السجون ، وتثخن في أعداء الله ، يوميّاً لها عمليات ! .. ولكن الإعلام لا يذكر إلا السقطات التي يخترعها ولا يذكر البطولات !

  6. يقول أحلام النصر:

    ما أبعد الثرى عن الثريا ! ، أساساً ميزة دولة الإسلام هي المنهج الصحيح ؛ لأن كل إنسان معرّض للخطأ والغفلة وكل هذه الأمور ، ولكن الأصل فيه هو المنهج الكفيل بتقويم أخطائه وبإعادته إلى مساره إن زلّ ..

    ودولة الإسلام نظرتها واسعة لا تستطيع أن تتقيّد بحدود خبيثة وضعها أعداؤنا لنا – والذين مهما انبطحنا لهم : لن يتركونا وشأننا – فلذلك هي لا تستجيب لهم ولا تقيم لأحد منهم وزناً ! ، لو كان هناك طريق آخر : لَسلكتْه ، ولكن هذه هي الظروف في عصرنا ، ومن الحكمة أن نتعامل مع الظرف كما هو ، لا أن نخترع من عندنا ظروفاً كي نبرر التعامل الخاطئ معها … مهما قلنا : ليس وقته : فهو قول لن ينفع ، عبارة (ليس وقته) تُقال منذ عشرات السنين ، علماً أننا معشر المسلمين جميعاً : نعاني منذ عشرات السنين أيضاً ! ، ومعاناتنا في ازدياد ، فمتى سيأتي هذا الوقت المناسب أخيراً ؟ والجماعة بدؤوا وقاموا ومصرّون على ما هم فيه ، ولهم ثمانية أعوام … بينما قوم آخرون قاموا عاماً واحداً فقط وبشكل وصفه البعض بأنه غاية في العقلانية والحكمة والحنكة والسياسة فسقطوا .. سقطوا على يد مَن جاملوه والله المستعان …

    طيب ما الحل في هذه الحال ؟ … إلى متى نتسلى بهذا الوضع ؟ لماذا نكون ضدهم ؟ ما داموا حسب ما يصفهم به البعض جهلة وساذجون وإلخ هذه الأوصاف اللائقة ….. ما داموا كذلك : فلمَ يبخل عليهم الآخرون بفكرهم النيّر وعقلهم الحصيف ؟ هل هناك غنى لمسلم عن مسلم ؟ ودولة الإسلام دعت إلى التعاون مع الجميع ، ودعت أهل العلم والخبرة وكل مَن يريد خدمة مشروع الدولة لأنه مشروع كل مسلم … الذين يقصونها ويظنون أن الحل هو في حلّها وتفكيكها : هم الذين يعتبرون مشروع الدولة مشروعها وحدها ! ..

  7. يقول أحلام النصر:

    ما هي جوانب هذا الخطر ؟ أعلنت مشروع دولة قائمة منذ ثمانية أعوام (ودعت الجميع للمشاركة والتعاون) ، أعلنت بيعة لشخص فاضل معروف لدى المجاهدين وسيرته منشورة وضعه الأمير السابق الذي حصل على تزكية من الشيخ أسامة بن لادن شخصيّاً (ولم يجبروا أحداً على البيعة ، ونفوا أنهم سيقتلون أو يعادون من يرفض البيعة) ، أعلنوا أنهم ماضون في الجهاد لتحكيم الشرع (وهو أمر يريده كل مجاهد بل كل مسلم ، ويخاف منه أعداؤنا) ، ما هي جوانب هذا الخطر ؟

    التكفير ونفوه عن أنفسهم (ودعوا إلى رفع شكوى ضد كل مَن يكفّر من رأسه) ، استباحة دم المسلمين (وبات الكل يعرف سخف المسرحيات التي تقوم بها الحكومات من قتل للمدنيين في بلاد عديدة وإلصاق التهمة بالمجاهدين ، بل المجاهدون هم مَن يتم التشنيع عليهم ، ويتم تفسيقهم وتكفيرهم ، ويتم وصفهم بالخوارج والغلاة والبغاة ، ونسمع هنا وهناك تلميحاً وتصريحاً دعوات تدعو لاستباحة دمائهم ولمحاربتهم …. إن أعداء الدولة – ومنهم على النت – يقولون هذا جهاراً نهاراً ويدعون لحربها ويسفّهون حتى مَن يتعاطف معها ، دون أن يجدوا من يردعهم ، بينما أنصار الدولة : مجرد كونهم أنصاراً فهم على خطأ وإثم ! .. مع أن الأنصار ليسوا كالغالبية من البقية ممّن ينتصرون للأشخاص ، بل أنصار الدولة ينتصرون لمنهج الدولة ، للمشروع الإسلامي الكبير الذي أمرنا الله بالعمل عليه مهما كانت الظروف ؛ فما سمعنا مرة أن الكفر توقف عن محاربة الإسلام كي يسمح لأبنائه المؤدبين (مع الكفر) بالعمل .

  8. يقول أحلام النصر:

    قلتم : “لا يقُل أحد إن المناصحة بالسر فإن الخطأ العام يعالَج بالنصح العام، وليس مجاهدونا أكرم من الصحابة الذين عوتبوا بآيات تُتلى على مر الزمن داعش”

    الرد : لا بأس … لا بأس … التحرّي فقط وذكر الأدلة على الأقل ؛ كي لا نُشمت بنا الأعداء ، ونريهم أن إشاعاتهم تسري بيننا سريَ النار في الهشيم … فالاتهامات هي دائماً : التكفير ، استباحة دم المسلمين ، الإقصاء ، أنهم خوارج ، العمالة للغرب وأمريكا واليهود وإيران والأنظمة (مع أنها تعادي هؤلاء جميعاً وهم لا يحاربون أحداً كما يحاربونها !) .

    وألاحظ دائماً أن الموضوع عندما يتعلق بدولة الإسلام : وحتى قبل التثبت منه : يجب أن تتم الخطوات التالية : 1- التعميم على الدولة كلها من أول شخص لآخر شخص ، 2- الطنطنة ووصفها بالعمالة وإلخ المعلّقة ، 3- المطالبة بطردها وإعلان الحرب عليها إن لم ترحل ! .. بينما وبقدرة قادر : عندما يكون الأمر متعلقاً بغيرها : ولو ثبت الأمر : فمجرد مناقشته أو طرحه بموضوعية – ولو دون تعميم على الفصيل كله – : يصبح هذا فتحَ باب فتنة وعدمَ تركيز على المصلحة العامة وشقّاً للصف ودعوةً للعنف .. الله المستعان على الكيل بمكيالين …

  9. يقول أحلام النصر:

    قلتم : “ليس أحد معصوماً عن النقد.كيف يكون مجاهدونا منزّهين عن النقد ومجاهدو الصحابة لم يتركهم الله لأخطائهم وعاتبهم ولمّا تجف دماؤهم بعد أحُد؟ داعش” انتهى .

    الرد : بالطبع لا أحد كذلك ، ولم تقل الدولة ولا أنصارها هذا ، بل إن دولة الإسلام بشجاعتها المعروفة تقرّ بأنها غير معصومة عن الخطأ ، وأسأل الله أن تُعدي الدولةُ بذلك بعضاً من غيرها – أقول بعضاً كي لا أعمّم وأظلم – فيكونوا شجعاناً في الاعتراف بـ (جرائمهم) من أجل تفاديها على الأقل …. على أن النقد لا يعني وصفهم بما ليس فيهم ، ولا يعني تعميم زلاّت على الدولة كلها ، علماً أن هذه الزلات نفسها يُطنطن بها كموضوع أكثر مما يتم إثباتها كتهمة .

  10. يقول أحلام النصر:

    قلتم : “لا يسرني أن أقف بين يدي الله يوم الحساب فيسألني: لِمَ خشيت أنصار داعش ولم تخشني؟ فأقول: يا رب إنهم ذوو ألسنة حداد، فيقول: عذابي أحدُّ وأقسى” انتهى .

    الرد : الطبائع تختلف ، والتعميم ظلم ، وأنصار الدولة أنفسهم – وأنا منهم وأحمد الله أن مَنّ علي بذلك – لا نسكت لبعضنا بعضاً على تجاوز (نعلمه) أو ظلم ، رغم شراسة الحملات الظالمة على الدولة ، ورغم الاعتقاد السائد أينما اتجه المرء : بأن من الطبيعي جدّاً اتهام الدولة بكل أمر ، بينما مجرد وجودها جريمة ، ورغم أن الطرف الآخر يكون هو البادئ … على كل حال : المضمون هو الأهم ، وإن كان الكثيرون من مهاجمي الدولة يفتقرون حتى إلى الأسلوب ؛ فنجدهم إن تكلموا عن الغرب ودعمه قالوا : سيادة فلان المحترم ، ونرجو منكم ونخاطب إنسانيتكم ….. أما إن تكلموا عن قوم أقل ما يمكن وصفهم به أنهم (مسلمون) : نجد تقزيم عملهم والتشنيع عليهم ورميهم بالعمالة والمخابرات … والله المستعان .

  11. قرأت تغريداتك جيدا و الأرجح أنك تحمل حقدا عظيما للدولة الإسلامية في العراق و الشام رغم أنك تحاول أن تبدو بمظهر الناصح الحريص على الجهاد في الشام. من أنت ؟
    الدولة الإسلامية في العراق و الشام باقية بإذن الله .

  12. يقول sameh:

    للاسف الكثير من يشعرون بالاحباط لحال الامه فسرعان ما يرتمون باحضان كل من يدعي الاسلام امثال هولاء الدواعش الى الشباب المسلم فكر و افهم من تساند ايها الشباب المسلم بلاويهم بالعراق و الان في سوريا واضحه و الشعبين شكا منهم فصدقوا الشعبين الجيش الحر قياداته واضحه و الهدف واضح اما احلام و ترهات و احتكار الدين من اناس لا يعرفون القراءه و اشباح ملثمون فمصيبه اسال الله ان ينصرنا على بشار المجرم و كل من معه من المجوس و غيرهم

  13. صدقت .. من هم داعش ولماذا تم تحرير مناطق بيد الجيش الحر مثل اعزاز وغيرها ولم يواجه جيش داعش النظام نفسه …. و السؤال من هم ولماذا جاؤو

  14. جزاك الله خير . يجب وقف عبث هذا التنظيم الذي يدعي انه دولة ويفسد ثورة شعب وجهاد شعب ….متى يرجعو للحق ويتركو دولة الكراتين ومقاطع اليوتيوب ؟

  15. كلام الشيخ المربي المجاهد أبو العباس الشامي ” عن تنظيم البغدادي” 1 القاعدة وفروعها  

    كلام الشيخ المربي المجاهد أبو العباس الشامي ” عن تنظيم البغدادي” 2 القاعدة وفروعها

  16. خيانة أيمن الظواهرى والقيادات التابعة له فى أنحاء العالم للمجاهدين المخدوعين فيهم والتابعين لهم. فهذه رسالة الشيخ طيب القلب الشيخ أبى بكر الزيلعى(ابراهيم الأفغانى)وهو صومالى لقب بالأفغانى لكثرة جهاده فى أفغانستان والشيخ الزيلعى يشتكى في هذه الرسالة أمير الشباب المجاهدين فى الصومال المجرم العميل أحمد عبدى غودانى الى أيمن الظواهرى وما علم الشيخ المسكين أحد أهم المؤسسين لحركة الشباب فى الصومال أنه يشتكى العميل الأصغر غودانى الى العميل الخائن الأكبر أيمن الظواهرى فكان جزاء الشيخ الزيلعى هو القتل على يد غودانى بعد ارساله هذه الرسالة وقتل مع الشيخ الزيلعى مقاتلون انشقوا مع الزيلعى عن العميل غودانى واليكم جزء من الرسالة:-( شيخنا وأميرنا .. الان لم يبق وقت للانتظار , ولا موضع للاصطبار , فالبدار البدار … الأمور وصلت إلى مرحلة لا يجدي معها الكلامُ العام , ولا يجوز بحال من الأحوال أن نتفرج وننتظر ما يلوح في الأفق من الطوام , فنحن نسير في نفق مظلم لا يعرف ما يُخفيه لنا إلا الملك العلام , والله المستعان وعليه التكلان .
    لأنها شكوى الأغلبية الصامتة , من مختلف شرائح المجاهدين وسائر المسلمين , من أعيان البلد وعقلائه , وعلمائه ودعاته وكل من لم يتمكن من ايصال صوته إليكم .
    ولأننا إذا كنا نخشى من قبل سرقة ثمار الجهاد من قبل أيادي خارجية , فإننا لمسنا اليوم واقعا يوحي أن انحرافا داخليا يمكن أن يؤدي إلى سقوط ثمار التمكين في مهاوي الضياع , والله المستعان .
    لأننا كنا شركاء في الجهاد ولم نكن يوما شركاء في الظلم , واستيفاء حق المظلوم من الظالم واجب .
    شهدنا تراجع ملحوظ عن مكتسبات المجاهدين , حيث كانت تخضع لإدارة الحركة في السنوات الأربع الماضية عشر ولايات مع مقدرات بشرية كبيرة وتعاطف من شعبنا المسلم , وتأييد قبلي منقطع النظير .
    لأن روح الجهادية انحصرت , تحطمت ملكات الابداع والانتاج , وتراجعت عجلة التقدم , وكل ذلك مرده إلى عزل الكثير من قادة الجهاد والعلماء من ساحة التأثير .
    الابتعاد عن نهج الشورى كنهج لإدارة دفة الأمور داخل الحركة .
    حدوث عمليات عسكرية نتائجها السلبية أكبر من الإيجابية على الإسلام , نتيجة إبعاد أصحاب الخبرة والعلماء ومعظم القيادات المحنكة من التأثير في تسيير العمليات .
    تهييج صغار المجاهدين من أصحاب الفطر السليمة والنية الحسنة – نحسبهم والله حسيبهم – على القادة والعلماء داخل الحركة ., حتى وصل البعض بالتهديد بالتصفية , والله المستعان .
    سجون سرية تابعة للأمير , الداخل لها مفقود والخارج منها مولود , وهي أنواع متعددة وكثيرة , لا يسمح للعلماء ولا للقادة زيارتها ومراقبتها, وما يحدث فيها من انتهاك لحقوق السجناء يشيب لها الولدان , أمور لم يأمر بها شرع ولا دين , والله المستعان. طالب العلماء بفتح أبوابها للمراقبة , ولكن لم تجد آذانا صاغية.
    الأمير يمارس حربا قذرة ضد كل من يتمثل أمر الشرع بالنصح له ولغيره , بممارسة كل الضغوط التي يمكن تخيلها , من الإشاعات الكاذبة إلى تشويه الصورة إلى إغداق الأموال .
    سياسة الاسراف عند الأمير هي منهجه , فهو يسرف ويهدر مقدرات الامة بغير رقيب ولا حسيب , وحال المجاهدين لا تسر صديق ولا بعيد , فهو يسرف على اهدافه المقدرات , ويقتر على اخواننا المجاهدين , حتى انك ترأف لحالهم .
    لم يحسن استقبال المهاجرين , فالبعض فر الى كثير من المناطق الخارجية , فرارا من بطش الأمير وحاشيته .
    الاخوة في كينيا وتنزانيا لا يحتاجون إلى مال وعدة , بل لنقل قليل من الخبرات , ولكن الامير للأسف لم يفعل .
    المصطلحات والأسماء لم تسلم أيضا , فالمضافة للمهاجرين هي سجن للمهاجرين , والميدان هو الحد من نشاط الأخ وحركته , والجبهة أصبحت عقابا تعزيريا للأخ من قبل قاضي الأمير)) انتهى جزء الرسالة….لذلك أوصى جميع المجاهدين التابعين لهذا العميل أيمن الظواهرى الانشقاق عنه سواء التابعين لأبى بكر البغدادى الخائن او ناصر الوحيشى الخائن او الجولانى الخائن أو أى قيادة خائنة تابعة للظواهرى فى باكستان او اليمن او العراق او الشام أو ليبيا أو الصومال أو سيناء أو اى مكان فى العالم ولكم فى مجاهدى القوقاز أسوة حسنة فقد انشقوا عن الدولة الاسلامية فى العراق والشام (داعش) بعد أن رأوا منهجها العميل فى خدمة بشار وايران واحداث الفتن بقتال الجيش الحر وكذلك انشق الشيخ أبو بكر الزيلعى وجنوده عن غودانى المجرم

  17. ~يقول منظر الفصائل الجهادية في العراق ابو حامد الانصاري متحدثا عن القاعدة  …

    منظر الفصائل:اعلان دولة العراق الاسلامية كان عملاً غير واعياً لماهية الدولة ونقصاً في الفهم السياسي

    الاخطاء التي ارتكبتها القاعدة في العراق كثيرة لكن واحدة من اهم تلك الاخطاء يتحدث عنها منظر الفصائل المسلحة ابو حامد الانصاري ويقول “نرى أن التعجل في قطف الثمار قبل نضوجها ربما يجلب علينا الكوارث والويلات , فلا نستطيع أن نطالب بإقامة الدولة الإسلامية قبل توفر الشروط الشرعية لإقامتها , مع إبقائها قائمة في نفوسنا , والدليل ما اقبل عليه تنظيم القاعدة في العراق في إعلان دولة العراق الإسلامية , من دون وعي وفهم لماهية الدولة , ونقص في فهم السياسة الشرعية وترتيب أولوياتها ,وعدم التدرج مع الناس لقبولها , فقد قاموا بإلزام الناس وإجبارهم على مبايعة دولتهم المزعومة وهو السبب الرئيسي في تصدع المشروع الجهادي في العراق وتراجع العمل فيه إلى أدنى مستوياته منذ احتلال العراق

    فتحت عنوان “المقاومة العراقية … وإستراتيجية الوصول إلى الأهداف” تحدث الأنصاري في مقدمة طويلة عن ان بناء دولة الاسلام هو الحل الامثل لجميع المشاكل التي تواجه الحياة فهو نظام متكامل الاطراف وتشترك بقية الفصائل المسلحة في العراق مع القاعدة في هذا الهدف غير ان الفرق بينها يقول الانصاري: “ربما تختلف هذه الجماعات وفصائل المقاومة والمنظمات والحركات والشخصيات الإسلامية في وضع الإستراتيجيات للوصول إلى هذا الهدف فكل جهة تضع ما يناسبها من خطط, واستراتيجيات, واليات تتلائم مع منهجها, وتوجهاتها, وأفكارها وكذلك وضعها الخاص, والظروف المحيطة بها التي لا يقدرها تقديرا مناسبا إلا الذي ينتمي إليها, تأخذ بنظر الاعتبار طبيعة التركيبة السكانية التي يعيشون فيها ومستوى تفكير أفرادها وكذلك توجهاتهم وانتمائتهم العقائدية”

    ويتحدث الانصاري عن مشكلة تعاني منها القاعدة وهي عدم فهمها لطبيعة الوضع في العراق ويقول : ” ان المقاومة الإسلامية العراقية بكل توجهاتها تشاطرهم الأفكار ولا تختلف مع العالم الإسلامي في الوصول الى هذا الهدف سوى في وضع الاستراتيجيات كما أسلفنا في موضوع اختلاف الاستراتيجيات , لان العراق يحمل كثيرا من التعقيدات في تركيبته الدينية والعرقية ويغلب على المدن العراقية أنها مفتوحة مختلطة الأديان والمذاهبوالقوميات ويصعب ان تخاطب الجميع بخطاب واحد مما يصعب علينا الوصول الى الهدف بسهولة قياسا بغيرنا, أضف إلى ذلك وجود عدو صائل غاصب محتل للأرض منتهكا للعرض, لذا توجب علينا وضع استراتيجيات واليات محكمة ومدروسة, قوية ودقيقة , شاملة وعامة , فالإستراتيجية الناجحة تبدأ بتحديد الهدف المراد الوصول إليه، ثم البدء بالعمل لتحقيق ذلك الهدف مع التركيز وباستمرار على السير باتجاه الهدف ، ولابد لنا من قطف ثمار جهدنا والاستفادة من تجارب غيرنا ولا نكرر مأساة المسلمين في العقود المنصرمة حين بذلوا الأرواح والأموال للوصول لهذا الهدف وكانت النتيجة ان العلمانيين قطفوا ثمار جهدهم”

    واعتبر الكاتب ان فكرة اقامة دولة العراق الاسلامية هي مخترقة من جانب العدو وادت الى تقويض العمل الجهادي في العراق وقال: “قرر العدو ان يفصل الحاضنة او القاعدة التي يرتكز عليها المجاهدين من خلال استدراج القاعدة إلى إعلان دولتهم بعد أن اخترق صفوفهم وصولا الى قمة الهرم وسخر لهم الإعلام من حيث لا يشعرون ليجبروا الناس عامة والمجاهدين خاصة على مبايعة دولتهم وإلا مصيرهم الموت ولن يسمحوا بممارسة العمل ضد العدو الا بموافقته او بتعبير اصح الا من خلال رايتهم وقتل فيها كثير من الناس وزهقت كثير من الأرواح الطاهرة كثير منهم من خيار المجاهدين الذين يعارضون فكر القاعدة , وسلبت كثير من الأموال وفتنوا الناس بدينهم وهنا تشوهت صورة الجهاد الصافية النقية فباشر العدو باستثمار هذه الفرصة ليظهر بمظهر الأمين على حياة الناس وحماية أرواحهم ومصالحهم فبادر بطرح مشروع الصحوات مطالبا الناس بحماية أنفسهم من خطر القاعدة بتشكيل قوة عسكرية من العشائر ومن أهالي المدن بغية التصدي لخطر تنظيم القاعدة , وتعبر هذه الخطوة هي الأخطر في تراجع المشروع الجهادي حيث تراجع تايد الشارع الى المقاومة بسبب أفعال القاعدة وبدا يخسر حاضنته الجماهيرية التي كان يرتكز عليها , وأصبح كثير من الناس يفضل وجود المحتل والعميل على المجاهد ” ..

  18. هاااااااااااام :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رسالة من ناشطي الإعلام السني في العراق إلى الناشطين في الثورة السورية

    بخصوص: تنظيم الدولة (داعش )
    بدأ تنظيم الدولة بالانكشاف يوما بعد يوم، وبدأ يكرر أفعاله وتجاوزاته على الفصائل الأخرى كما فعل في العراق، ونحن لانستغرب مما يقوم به من اعتداءات وفتح ساحات جديدة للقتال بعيدا عن النظام، بل مع من يرفعون سلاحهم بوجه النظام، لأن هذا عملهم ومشروعهم الذي نفذوه في العراق، وهو إشغال الفصائل الجهادية بالاقتتال الداخلي وجرها بعيدا عن قتال المحتل الأمريكي. وإذا كانت هذه الجماعة تحتج بأنها كانت تقاتل الصحوات فهي أحق بأن تسمى صحوات من غيرها لأنها هي التي بدأت بقتال المجاهدين وهي بدأ بتكفيرهم وتخوينهم ورميهم بالردة وغيرها، وبعد التحريض الإعلامي وتهيئة الأجواء لقتال هذه الفصائل بدأت بتنفيذ المخططات الموكولة لها وهي استهداف الفصائل الأخرى والمتابع للساحة الشامية يجد أن هذا الأمر يتكرر عينه في سوريا، فاليوم لم يعد عداء الدولة فقط مع العاصفة والأحفاد الذين قاتلتهم وسفكت دماءهم لأسباب واهية ضعيفة بل أصبحنا نسمع ونرى اتهامات مباشرة وعلنية من قادة وعناصر هذه الجماعة للواء الإسلام واتهامه بإنه تابع للسعودية وكذلك لجبهة النصرة لأنهم عاصون وللواء التوحيد ولأحرار الشام وغيرهم، كل هذه الأمور من أجل تهيئة الأجواء والخطط لتنفيذ مشروعهم الذي أسند إليهم وهو قتال من يقاتل النظام من أجل إبقاء النظام ولكن بالتأكيد سيستمرون هم بتوجيه ضربات للنظام أشبه ما تكون بالمعقم الذي يوجعه ولكنه يطهره، وذلك من أجل الحفاظ على السمعة الإعلامية ودوام استمرار تأثيرهم علىالساذحين والمغفلين الذي يصدقون خطاباتهم بسذاجة، كما يفعلون اليوم في العراق فمقابل هجوم على الشيعة يشنون هجمات على السنة بحجة الصحوة تارة واستهداف الجيش تارة أخرى ونحن اليوم نعترف لكم أن أهم وأكبر الأخطاء الذي وقع فيها من تصدى لهذا التنظيم في العراق هو القصور الإعلامي والضعف الكبير الذي شاب عمل من تصدى لهذا التنظيم، فقد انشغلوا بصد التنظيم ورده ولم يوثقوا جرائمه وانتهاكاته التي قام بها بالشكل الذي ينقل ويحاكي الفاجعة التي قام بها هذا التنظيم ضد السنة ونحن نوجه لكم هذه النصيحة ونقول لكم: إن أخوف ما يخافه التنظيم هو الإعلام، ليس إعلام العبرية وجريدة الشرق الأوسط، بل الإعلام الميداني الذي يوثق ويثبت جرائمهم في سوريا، ففي العراق لم يكن هناك من يوثق جرائمهم في مناطق السنة وكانت لهم تغطية إعلامية كبيرة على عملياتهم ولهم آلة إعلامية إلكترونية ضخمة، فلم يصدق كثير من الناس ما يقال عن هذا التنظيم وجرائمه لذلك ندعوكم إلى مراقبة هذا التنظيم بكل صغيرة وكبيرة، وتوثيق ونشر كل جريمة وانتهاك وبيان ينشره هذا التنظيم، لكن بعد تحري الصدق والدقة

    وفقكم الله وبارك الله فيكم.

  19. يا شيخ لا ادري من ان ولكن في كلامك تخوين للدولة بان تقاتل العدو و ظهرك آمن ! و من يدعمهم آثم ؟ لماذا تصرون على اعتبار الشام لكم ؟! و هي ارض الاسلام و المسلمين كافة و لكم فيها مثل ما لغيركم !! لماذا انتم تصرون على التفريق بين المسلمين باسم مسقط الرأس ! القضية قضية اسلام و لا اسلام .. ايمان و كفر . ان كنت ترى ان الدولة تكفيرية فسأدعوك بالجاهل بمنهج الدولة و وجب عليك الاطلاع على ما نشر من كلمات صوتية للشيخين البغدادي و العدناني الشامي حفظهما الله .. فاختارو خندق الاسلام و انطوو تحت اسم الدولة و اصلحو اخطائهم ان وجدت و لا تقسمو اللحمة الموجودة ابتغاء عرض من الدنيا ( لا اتهم انا انصح ) و السلا م عليكم.

  20. يقول القحطاني:

    صح لسانك ولكن لاتنسى ان الدوله تجتهد وليس لكل مجتهد نصيب ولكن اللي نراه ان النقد اللي يدعي ناس كثيرين انهُ للمصلحه السوريه موجهه للدوله ورجالها بينما هناك جماعات كبيره وكثيره هم خونه وخياناتهم ضاهره ولم نسمع احداً سلط نقده عليهم!؟

  21. يقول Moh Elg:

    يا أخي لست مريدا للكلام عن أصل موضوعك ، ولكني لاحظت أنك تتكلم في بعض المواضع عن مسائل شرعية بغير علم شرعي ، وأعني بالذات مسألة الشورى فأنت نقدت ما يعتقده إخوة الدولة من عدم لزوم أن يأخذ الإمام بنتائج الشورى ، ووصفته بالغير شرعي ، وهذه جرأة بارك الله فيك ، وقلة علم بالمسألة ، مع كون ما يفعلونه هو مذهب جمهور أهل العلم ، ورجحه شيخ الإسلام ابن تيمية ، وهو الصواب إن شاء الله ، فالرجاء التنبه حتى لاتقع في عين ما تنكره على إخوانك .

  22. يقول غير معروف:

    ليس كل مخلص هو على صواب……داعش مخطؤون مخالقون خارجون عن أصول دعوة ابراهيم عليه ألسلام ومن معه من ألانبياء وألمرسلين…ولا كرامة…الشجاعة والاخلاص والاقدام لايكفي دون متابعة رسول الله صلى الله عليه وسلم…وداعش الى زاول أقرب من البقاء والصمود….والدولة التي سيضهرها الله هي علي خلاف ما يتوهمه سفهاء ألاحلام المتسرعين في دم بني جلدتهم من ألموحدين.أضانين أنهم علي خير وهم من الخير أبعد ..والله هو الهادي الى سواء الصراط

  23. يقول زكي رستم:

    داعش ليست فصيلا مجاهدا بل هي فصيل لوئد الجهاد وله مشروعه الخاص وهي تستخدم المجاهدين لتحقيق هذا الهدف! فكرة عبقرية: ضرب الجهاد بالمجاهدين! معظم الذين يقاتلون مع داعش الآن جاؤوا أصلا للجهاد ولكنهم تغيرت أفكارهم ووجهتهم بعد إنضمامهم لداعش التي تعقد لهم دورات تسميها شرعية تلبس عليهم بها ولا سيما أن معظمهم جاهل بالدين إلا الأساسيات مما يسهل اقناعهم بأباطيل كهان داعش واستخدامهم لضرب الجهاد وهم لا يشعرون.

التعليقات

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s